-->
Dz Android. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 17 مارس 2017

    ماهو جهاز الراسبيري (مهامه.فائدته.مكوناته.الانظمة الدعمة له) كل هذا من هنا...

    ماهو جهاز الراسبيري (مهامه.فائدته.مكوناته.الانظمة الدعمة له) كل هذا من هنا...

    ماهو جهاز الراسبيري (مهامه.فائدته.مكوناته.الانظمة الدعمة له) كل هذا من هنا...

    السلام جميعا في مدونتي في هذه الفترة سنكتف التدوينات المفيدة و كبداية سوف نثحدث عن راسبيري باي ( Raspberry Pi) هذا الجهاز العجيب والرائع جدا...

    Résultat de recherche d'images pour "‫راسبيري باي‬‎"

    1.ماهو الراسبيري باي 
    هو حاسوب صغير في حجم كف اليد بسعر 25 دولار واستهلاك طاقة أقل من 3 وات، تم تصميمه في جامعة كامبريدج للمساعدة في تدريس علوم الحاسب بحيث يدمج ما بين أنظمة لينكس وعلم البرمجة والإلكترونيات وأنظمة التحكم الذكية في ذات الوقت، مما جعل هذا الحاسوب الصغير يحقق نجاح مذهل في كلا المجالين التعليمي والتطبيقي.
    Résultat de recherche d'images pour "‫راسبيري باي‬‎"
    2.ماهي فائدتها
    يمكنك استخدام الراسبيري كأي حاسوب تقليدي لتصفح الانترنت وارسال البريد الالكتروني وحتى تحرير الملفات والوثائق عبر حزمة Libreoffice المكتبية، أيضاً تستطيع تحويل أي تلفاز عندك إلى نظام ترفيه منزلي متصل بالإنترنت وكذلك يمكنك عمل مشاريع تحكم إلكترونية مذهله واستخدام الراسبيري كبديل متطور جداً عن المتحكمات الدقيقة Microcontrollers.
    3.مكونات الراسبريي باي
    شريحة Broadcom SoC: تحتوي عىل معالج البيانات )CPU الذاكرة العشوائية )RAM ,)ومعالج الرسوميات )GPU
     مخرج العرض output HDMI: مخرج العرض لتوصيل الرازبريي باي بشاشة عالية الجودة. مخرج الصوت jack Audio : مخرج الصوت يستخدم لتوصيل السامعات. مدخل الشبكة Ethernet : يستخدم لتوصيل الرازبريي باي بالشبكة . مداخل USB : تستخدم لتوصيل أجهزة )USB )مثل لوحة املفاتيح و الفأر.

    4.نظمة لينكس الداعمة للرازبريي باي 

    نظام Raspbian :هو عبارة عن نظام مفتوح املصدر وتستخدم عىل نظام دبيان Debian حيث تم تحسينه ليتوافق مع الرازبريي باي. ويحتوي عىل حزمة كبرية من الربامج، ويعترب هذا النظام الشائع للرازبريي باي. 

    نظام Pidora : هو عبارة عن نظام مفتوح املصدر و تستخدم عىل نظام فيدورا FedoraRemixحيث تم تحسينه ليتوافق مع الرازبريي باي. 

    نظام Osmc :هو عبارة عن مركز للوسائط مفتوح املصدر، يستطيع املستخدم من خالله تشغيل عدد من األجهزة املتوافقة مع هذا النظام. كام يستطيع املستخدم تشغيل املرئيات واألصوات سواء كانت من شبكة اإلنرتنت أم من الذاكرة املحلية للجهاز.

    نظام Openelec :هو عبارة عن توزيعة مصغرة من نظام لينكس، مفتوح املصدر. يقوم بتحويل حاسوبك إىل مركز للوسائط ، ويتميز بسهولة التنصيب والرسعة العالية. 

    نظام Core Ubuntu Snappy :هو عبارة عن نظام مفتوح املصدر قائم عىل نظام أوبونتو Ubuntu ، حيث تم تحسينه ليتوافق مع الرازبريي باي. يتميز بالرسعة والواقعية واملوثوقية يف الربامج والنظام بشكل عام.

    مدون جزائري مولود في الجزائر اسس هذه المدونة بهذف نشر الوعي الامني وكل ما يخص التقنية عامة ايضا طرق الربح من الانترنت وافادة المتطلعين على عالم التقنية والحماية...

    الكاتب : mohamed

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل Dz Android
    تطوير : محمد مهدي